اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يختتم تدريبا “للضغط والمناصرة”

 اختتم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، تدريبا حول آليات الضغط والمناصرة لمجموعة من كوادر الاتحاد الشابة في رام الله بمركز مها نصار في جفنا.

ويأتي هذا التدريب في اطار الخطة الاستراتيجية للاتحاد لتحقيق هدف رفع قدرات الاتحاد في الضغط والمناصرة محليا ودوليا من اجل تحقيق المساواة التامة للمرأة الفلسطينية، بالارتكاز الى منظومة حقوق الانسان الدولية ، خاصة اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة.

من جانبه، قال المدرب اشرف ابو حية المستشار القانوني لمؤسسة الحق، إن التدريب الذي امتد على مرحلتين مدة 6 ايام وتضمنت المرحلة الأولى العمل على  تمكين قانوني للمشاركات حول القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بالنساء بعمق اكثر لفهم قضايا التمييز المرتبطة بالنوع الاجتماعي واتفاقية سيداو.

وأضاف أبو حية ان المستوى الثاني كان عبارة عن بناء قدرات للمشاركات حول حملات الضغط والمناصرة وآلية التخطيط للحملات وتحليل البيئة الداخلية والخارجية وتحديد الأهداف وكل القضايا المتربطة بالمناصرة، مشيرا إلى أن هناك تفاعل المشاركات بشكل ايجابي.

وأكدت سعيدة موسى مديرة البرامج في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، أن هذا التدريب يأتي في اطار تمكين النساء من أجل الارتقاء إلى المستوى المطلوب في مدى الوعي الفكري والتقدمي في مناصرة حقوق النساء، وأضافت إن هذا التدريب سيفيد في نفيذ حملات الضغط والمناصرة والمبادرات التي ستلقي الضوء على حقوق النساء من جانب ورفع صوتهن للمشرعين وصناع القرار من أجل إحداث تغييرات جوهرية على تعديل القوانين التي تمس قضايا النساء على المدى البعيد.

المشاركات من جانبهن أكدن على أهمية التدريب بمواضيعه المرتبطة بحملات الضغط والمناصرة التي تنمي خبراتهن في هذا المجال.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *